لجنة الترشيحات والمكافآت

لجنة الترشيحات والمكافآت

نُشر بتاريخ: 30/10/2025

شكل مجلس الإدارة في اجتماعه الثالث لعام 2025م بتاريخ29/ 12/ 1447هـ الموافق 25/ 06/ 2025م، لجنة الترشيحات والمكافآت برئاسة عضو المجلس الأستاذ/ أحمد بن فهد المسعود، وعضوية كلاً من:

  • الأستاذ / فهد بن أحمد الصالح
  • المهندس/ عبدالعزيز بن محمد باناجة

مهام اللجنة:

  • وضع معايير وآليات ترشيح:
    • أعضاء الجمعية العمومية
    • أعضاء مجلس الإدارة
    • أعضاء اللجان الفرعية
  • وضع معايير وآليات ترشيح المدير التنفيذي ومساعديه، والمشاركة في المقابلات، ورفع التوصيات بشأن التعيين أو التجديد.
  • مراجعة الهيكل التنظيمي بشكل دوري ورفع التوصيات باعتماده.
  • المساهمة في تطوير:
    • لوائح الموارد البشرية
    • دليل الأوصاف الوظيفية
    • أدلة الحوافز وبرامج الولاء المؤسسي
  • مراجعة المقترحات المتعلقة بالمكافآت السنوية والتحفيزية ورفعها للمجلس.

صلاحيات اللجنة:

  • الاستقلال التام في أداء المهام دون تدخل من الجهات التنفيذية.
  • إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين للمناصب القيادية وتقديم التوصيات النهائية.
  • مراجعة وتحديث أنظمة ولوائح الموارد البشرية بالتعاون مع الإدارة التنفيذية.
  • تقديم التوصيات لمجلس الإدارة بشأن:
    • الترشيحات.
    • المكافآت والحوافز.
    • الهيكل التنظيمي.
  • دعوة من تراه مناسبًا لحضور الاجتماعات دون أن يكون له حق التصويت.

شارك

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء التصفح