شكل مجلس الإدارة في اجتماعه الثالث لعام 2025م بتاريخ29/ 12/ 1447هـ الموافق 25/ 06/ 2025م، لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية برئاسة عضو المجلس الأستاذ/ فيصل بن عبدالعزيز المغيليث، وعضوية كلاً من:
الأستاذ / عمر بن محمد حلبي
الدكتور / سامي بن سفر الشهراني
مهام اللجنة:
مراجعة وتطوير اللوائح والسياسات الداخلية ذات العلاقة بالرقابة والتدقيق.
تدقيق معايير الحوكمة ومؤشرات التميز المؤسسي.
مراجعة دورية للبيانات المالية والتقارير الإحصائية الصادرة من الجمعية (ربعية وسنوية).
التأكد من فعالية أنظمة الرقابة المالية وإدارة المخاطر والالتزام بالأنظمة ذات العلاقة.
النظر في نتائج التحقيقات الداخلية المتعلقة بالرقابة والتوصية بالإجراءات التصحيحية.
إعداد سياسات التعاقد مع المدقق الخارجي ومتابعة استقلاليته ومناقشة نتائج أعماله.
التحقق من تجاوب الجمعية مع ملاحظات واستفسارات المدقق الخارجي ضمن المدة الزمنية المحددة.
تنفيذ أي مهام رقابية أخرى ذات صلة تُكلف بها من مجلس الإدارة.
صلاحيات اللجنة:
الاطلاع الكامل على جميع الوثائق والمعلومات والسجلات اللازمة لأداء مهامها.
مخاطبة الإدارة التنفيذية بطلب البيانات أو التوضيحات دون الحاجة إلى الرجوع لمجلس الإدارة.
دعوة من تراه مناسباً من الموظفين أو الخبراء لحضور اجتماعات اللجنة دون أن يكون لهم حق التصويت.
مناقشة القضايا المالية والرقابية مباشرة مع المدقق الخارجي دون الحاجة لتفويض من جهة خارج اللجنة.
تقديم التوصيات لمجلس الإدارة بخصوص الحوكمة والرقابة المالية والتدقيق الداخلي والخارجي.
تقييم كفاءة وفعالية أنظمة الرقابة وإدارة المخاطر واقتراح التحسينات اللازمة.